أخبار وتقارير

إصابة أربع نساء وعشرات الإختناقات في هجومٍ شنه البحث الجنائي بمحافظة الحديدة على إحدى القرى شرق المحافظة

يمنات – مجاهد القب
أصيبت أربع نساء ورجل في الستينات من عمره بقرية دير حسن بمنطقة كيلو16 شرق مدينة الحديدة في هجوم شنه جنود تابعين لإدارة البحث الجنائي صباح اليوم الإثنين .
وقال عبدالله علي زبير 62عاماً أنهم فوجئوا بجنود الطقم يقتحمون القرية ويطلقون الرصاص الحي على المنازل مما أثار الذعر والهلع في سكان القرية التي لم يكن موجوداً بها سوى النساء والأطفال وبعض كبار السن بينما كان الشباب يعملون في المزارع المحيطة بالدير
وأضاف الحاج “زبير” أن الجنود قاموا بالإعتداء على النساء بالهراوات والعصيان الكهربائية الأمر الذي أدى إلى إصابة أربع نساء بينهن إمرأة حامل سقطت مغشياً عليها مما ادى إلى إحتشاد العشرات من نساء الدير ومحاصرتهن للجنود الذين تركوا الطقم ولاذوا بالفرار مطلقين الرصاص خلفهم خشية ملاحقتهم بعد وصول عددٍ من الشباب بعد سماعهم صوت الرصاص وصرخات الأطفال والنساء .
هذا وخرجت حملة أمنية مكونة من ستة أطقم تابعة لقوات الأمن الخاصة وطقم تابع لقوات النجدة وآخر للشرطة العسكرية إلى القرية .
وقامت أطقم الحملة بمحاصرة منازل دير حسن وأطلقوا العشرات من قنابل الغاز المسيلة للدموع على المنازل مما أدى إلى إصابة العشرات بإختناقات أغلبهم من النساء والأطفال إلا جنود الحملة لم يستطيعوا الوصول إلى وسط القرية .
وقالت المصادر أن العقيد ابراهيم باشا والعقيد أحمد الكوكباني القياديان في تنظيم ضباط تهامة قاما بوساطة مع قائد الحملة الأمنية العقيدعبدالملك البحري على أن تنسحب أطقم الحملة إلى قسم شرطة جميشة ويسمح الأهالي بخروج الطقم المحتجز .
وقالت مصادر في إدارة البحث الجنائي أن أحد النافذين يدعي بأن أرضاً بسط عليها سكان دير حسن وخرج الطقم لإعتقال أهالي الدير.

زر الذهاب إلى الأعلى